Home » » تطور الإسلام وانحطاطه

تطور الإسلام وانحطاطه

Written By Mylib on Minggu, 10 Maret 2013 | 23.14

 فضيلة رئيس الجلسة
هيئة التحكيم العادلين
وياايّها المجاهدون في سبيل الله
احييكم احسن تحيتي من فضل ربي
بسم الله الرحمن الرحيم
السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي جعل النهار معاشا للبشر وجعل الليل راحة للانام وارسل رسوله بالهدي ودين الحق ليظهر علي الدين كله ولوكره المشركون ولوكره المنافقون.
صلاة وسلاما دائمين متلازمين علي حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم الذي قد بدل جهده لتقويم عقائد المتدينين وعلي اله واصحابه ومن تبعه باحسان الي يوم الدين.                      
     ولايقوتني توجيه كافة الشكر لفضيلتكم يارئيس الجلسة علي اعطائكم فرصة غالية بأن اخطب تجاهكم هذه الليلة .
     وفي هذه البقعة الشريفة وبهذا اللقاء الخطبة اود علي إلقاء الخطبة العربية بعنوان:
تطوراللاسلام وانحطاطه
اخواتي عبادلله  :
   حتي على الملاحظة والتدقيف في الحوادث الكونية التي مرت بنا سنوا ت ماضية سوف تنبئنا بأوضح النباء والأحداث بأنها هي التي بينت الأحداث وفضلة الوقائع إما أن تكون صحيحة أم خاطئة و إما أن تكون ضادقة أم كاذبة وكلها مكتوبة علي صحائف الكتب التاريخية.
وفي ذلك الوقت في الثلث الأخيرمن القرن الرابع للهجرة قدقامت جامعة إسلامية بفسطاط المشهورة بمدارسها الكبيرة وبعاهدها الكثيرة المتعددة يؤمها الطلاب من كلّ البلاد يتلقّون علوما دينيّة وكونيّة حتّي اصبح عدد طلابه عشرات من الالوف قدتباينت اجناسهم واختلفت أو طانهم تخرّج منها عدد كبير من العلماء العاملين
في الاقطار الإسلامية .
هكذا نؤثّر الدّول بتأثير إسلاميّ في ا نماء هذا الكون الفسيح وكون الإسلام في ذلك الحين كاملا شاملاً منتظما علي النّظم السّياسيّة والتّربيّة .   
ايّها الأصدقاءالاعزّاء بدارالسّلام!
شاهدوا تطورّالإسلام اليوم !!! إنّ بعض العلماء والوزراء والأطبّاء كانوا مشهورين في العالم لكونهم علي الرّغم أنّهم كانواغافلين وناسين عن واجباتهم عند صيرورتهم الرّؤساء القوّاد حتّي لايعرفوا أنّ في عينهم وسيادهم أعداء الدّين واسود الدّين يريدون أن يقتلوهم ويهلكوهم ويسعون بكلّ جهدهم للإستيلاء عليهم مع أنّهم ايّهاالإخوة هم الّذين يقيمون الحقّ ويزهقون الباطل وفي أيديهم أمورالامّة وفي أيديهم أمورالأمّة وفي اقدامهم حياة الأمّة .
فإذا إستقامت الرؤساء سارت الامّة وهذه كلّها لعام الإتّفاق الإتّحاد بين العلماء والوزراء والاطبّاء وإذا كان الأمر كذلك فما لابدّ لكم أن تعملو  ----!!!
هل يكفيكم السّكوت والاطمئنان  ??---- لا, كلاّ ثمّ بل عليكم القيام من منا مكم الطّويل وعليكم الدّعوة الإسلاميّة لله سبحانه وتعالي والاعلاء كلماته فلووضعت السّيوف في أعناقنا والاسلاك في ايدينا و الإمرءة حولي اعيننا والبندقيّة ورائنا لايجوز لكم التّفرّع والتّفرّق لأنّها من اعمال الاعداد وليست من المسلمين التولي أيام الزّحم  حقّا إخواتي الكرام !!!
لولاكم جميعا لكان الدّين الإسلاميّ استولاة النّصرانيّ لأنّ النّصارى قد استعدّوا لنشر دعوتهم إلى أىّ مكان من امكنة و إلى ناحية من الأنحاء الدّ نبا وكلّ بقعة من الأبقاء فلهذا احثّكم جميعا فإ يّاى نفسي أن نجاهد في الدّعوة الاسلاميّة لله سبحانه وتعالى والاعلاء كلماته إلى أن يكون الاسلام دينا عاليا يفوق فوق الاديان ولا تخشوا من الموت في جهادكم ! إنّ الله معكم مادمتم تجاهدون لإعلاءكلماته حيث قال الله تعالى في كتابه الكريم :
 ;          لاتخف ولاتحزن إنّ الله معنا ' } الآية {
وقال نبيّنا الكريم " بلّغوا على ولو آية "
فحيّ ندعو الله عسي أن تكون دعوتنا ناجحة مرضيّة
* اللّهمّ صلّ علي محمّد وعلي آله واصحابه أجمعين :
اللّهمّ اجعلنا في دعوتنا الإسلام من النّاجحين  وعلى المصائب من الصّابرين . ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة و في الآخرة حسنة و في الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار .آمين*  
  كفي كم هنا كلامي وما لي هذا وادعوا الله لكم أن يد يمكم الله بالصّحة والعافية لنصر الدّين الإسلام وابتغآء مرضآته .
السّلام عليكم و رحمة الله و بر كا ته

0 komentar :

Comment

Machsun Rifauddin

Machsun Rifauddin

Label

Popular Posts