Home » » تربية الاولاد في الإ سلام

تربية الاولاد في الإ سلام

Written By Mylib on Minggu, 10 Maret 2013 | 23.09

يا رئيس الجلسة المحبوب
ويا ايها الخطياء المحترمون
ويا ايها اخواني المحيويون
السّلام عليكم ورحمة الله وبر كا تة
الحمد لله الذي ارسل رسوله بالهدي ودين الحق ليظهره علي الدين كله ارسله بشيرا ونذيرا وداعيا الي الله باذنه وسراجا منيرا
اشهد ان لا اله الاالله وحده لا شريكله له وهو القوي العزيز واشهد ان سيدنا محمدا عبده ورسوله المبعوث رحمة للعالمين
اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه الذين جاهدوا ني الله جق جهاده فهداهم سراء السبيل
في هذه المناسبة المباركة اشكر رئيس الجلسة علي فرصة نفيسة التي اعطانيها لاالقي الحطبة بالغة العربية امامكم في هذه اللياة تحت الموضوع :
تربية الاولاد في الإ سلام
اخواني المسلمون المحبوبون !
قال الله تعالي في كتابه الكريم : المال والبنون زينة الحيات  الدنيا بهذه الاية كنا نعي ان كل  فرد من افراد المجتمع الاسلامي لابد ان يراعي حق عتّره فا لآباء وكذالك الأبناء لكلّ واحد منهم واحباثه الخاصّة نحو غيره .    
فواجبات الأبناء تربية الأولادهم وغرس النّظام والأخلاق الحسنة في نفوسهم كما أنّ واجبات الأولاد طاعتهم وإحترامهم وإتباع نصائحهم حادامت لاتخالف القرآن وسنّة الرّسول صلّي الله عليه وسلّم .
 فالإسلام يوثق العلاقة بين الآباء والأولاد فالآباء يقومون بدور مامّ في تكوين شخصيّة ألادهم في المستقبل كما قال نبيّنا مجمّد صلّي الله عليه وسلّم : كلّ مولود يولد علي الفطرة فأبواه يهوّدانه أو ينصّرانه أو يمجّسانه } رواه ......  {
إخواني المحترمون :
إذا كان أولاد الحيوانات لا يتعلّقون بأ بائهم وفتا طويلا فإنّ ذرّيّة النّاس لاتكون كذالك  فهم يتعلّقون وقتا طويلا حتّي وصلوا إلي حدّ النّموّ النّفسيّ والخلق وكلّ ذلك ليس بدون هدف معيّن هذا آوان الآباء في مساعدة أبنائهم في جميع الأحوال وثبيه حاجاتهم حتّي يعوا دورهم كمخلوقين عقلاء .    
إخوان في الدّين:
إنّ التّربية والبيئة يؤثّران في ترقية شخصيّة الأولاد كما كان الرّوح والعقل يؤثّران في ترقية نموّهم الخلقيّ وقد سعي الإسلام في إعداد البيئة المناسبة لمنموّ الأولاد بإعطائه إيّاهم الأنظمه والهدوء والإطمئنان في البيت الإسلاميّ والمحافظة علي نموّهم الشحصيّ والرّوحيّ في المستقبل يجب علينا إهتمامهم جيّدا منذ نعومة اظفارهم إلي أيّام الشّباب لذالك فهم يحثاجون إلي البيت مطمئنّ .                          
إخواني في الدّين :
فاالاحتياج الظّاهر إلي الرّاحة العاطنيّة ملكه الصّبيّ وكنّا نعرفه في حبّه إلي الرّضاع والتّصافة بجسم أمّه والخدمان الحسّيّة الأخرى أعطنها أمّه له كحرارة الجسم والإحتضان الهزّ وغيرها .
وقيل ان انزل من هذه المتصة ارجو منكم ان تهتموا بالضبال وتربون تربية حسنة لنيل السعادة في الدنيا والاخرة واخيرا اقول لكم
                والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

0 komentar :

Comment

Machsun Rifauddin

Machsun Rifauddin

Label

Popular Posts